الأحد، 16 أبريل 2017

رواية بنت افندينا - محمد جلال


رواية بنت أفندينا من الروايات الهامه جدا في تاريخ الرواية المصرية كما أنها رواية هامه جدا في تاريخ الثقافه و تاريخ الادب المصري و مهمه جدا في التاريخ المصري .
أهمية رواية بنت أفندينا تأتي من أنها تعبر عن فترة زمنية تاريخية هامه جدا من الفترات التاريخية المصرية و هي فترة بعد الثورة .
تناولت الرواية و الكاتب الكبير بأسلوبه الممتع السهل الممتنع الفترة التاريخية المحمورية جدا في تاريخ مصر و هي فترة قيام الثورة و الاحاث السياسية التي ساهمت في انلاع الثورة المصرية .
الرواية أسردت بالتفصيل الغير ممل الظروف السياسية لتي كانت سائدة في مصر قبل قيام الثورة والفساد السياسي و الاجتماعي الذي كان سئدا ف مصر و ساهعم كثيرا في قيام و اندلاع الثورة المصرية .
كما تحدثت رواية بنت أفندينا عن الثورة ثورة يوليو و اساب اندلاعها و تعرضت للفترة التاريخية بعد الثورة و الاحداث السياسية و الاحداث الاجتماعية التي سادت في مصر بعد الثورة .أساليبه في الحكم وكيف أن أساليبة و سياساته كانت من الاسباب الساسية التي ساعدت علي اندلاع الثورة .
تعرضت الرواية ايضا الي الضبلط الاحرار و ما هو دورهم في ثورة يوليو و نجاحهم في اقاله الملك و التخلص من الانجليز و توليهم الحكم بعد ذلك و استخدامهم السلطه و الحزم من أجل الحفاظ علي الثورة و الحفاظ عل أهداف الثورة .
وتعرضت الي أساليب الحكم في مصر بعد الثورة والتي كانت عبارة عن مجموعه من القوانين العسكرية و الحكم العسكري و مجموعه من القوانين العسكرية التي كانت يتبعها الضباط الاحرار من أجل الحفاظ علي الثورة و الحفاظ علي الاستقرار في البلاد .


مواضيع ذات صلة

رواية بنت افندينا - محمد جلال
4/ 5
بواسطة

إشترك بنشرتنا البريدية

إشترك معنا عبر بريدك الإلكتروني للحصول على اخر اخبارنا و مواضيعنا.